نظام فقدان الوزن

عدد الكيلو جرامات التي سوف تفقدها

تم وضع هذا النظام الغاذئي الصحي بحيث يستغرق ستة أسابيع، ويمكنك أن تفقد في المتوسط من 2.5 إلى 4.5 كيلو جرام خلال أول أسبوعين، وهذا يعتمد على مقدار الوزن الزائد الذي تريد أن تفقده وعاداتك الغذائية في الوقت الحالي (إذا بدأت هذا البرنامج الغذائي بعزم واتبعت المراحل الأربعة لأول أسبوعين ، فسوف تفقد المزيد من الوزن)، قد يكون بعض هذا الوزن الزائد عبارة عن مياه زائدة يتخلص منها الجسم إذا تناولت الطعام الصحي وتوقفت عن تناول جميع المواد الحافظة والكربوهيدات التي قد تؤدي إلى تراكم واحتباس المياه في الجسم للتغذية الصحية.

 

وبصرف النظر عن ذلك، وبعد أسبوعين فقط من اتباعك لهذا النظام الغذائي، سيكون لديك بلا شك المزيد من الطاقة وسوف يقل وزنك وسوف تساهم في حل أزمة الاحتباس الحراري.

 

عندما تبدأ في الأربعة أسابيع التالية من هذا البرنامج الغذائي، فقد يقل معدل فقدان الوزن لديك ليصل إلى ما يتراوح من ربع إلى واحد كيلو جرام تقريباً في الأسبوع، وهذا أيضاً يعتمد على الوزن الزائد الذي يجب أن تفقده، لأن فقدان الوزن بمعدل أسرع من ذلك قد يؤدي إلى ضعف العضلات وإلى زيادة الإجهاد والجوع.

 

وهذا ليس ما نحاول القيام به هنا، فبينما يتناول كل أسبوع أجزاء معينة من النظام الغذائي الضرورية لحياة صحية صديقة للبيئة، فسوف يتوقف أيضاً مقدار فقدانك للوزن على مدى سرعتك في التزامك وإتمامك لكل خطوة في هذا البرنامج، إلى جانب التزامك بأسلوب الحياة الصحي غير الضار بالبيئة.

 

سوف تلاحظ أن هناك تغييراً في شيؤ آخر وهو نوع الطعام الذي تنفق فيه نقودك، وهذا يعني أنك ليست في حاجة إلى أن تنفق المزيد من المال حتى تأكل الطعام الأفضل، فهذا يتطلب منك فقط أن تغير من عاداتك الغذائية الحالية والتي قد تجد فيها الراحة، وتنتهج عادات غذائية أكثر حفاظاً على البيئة وعلى صحتك.

 

وسوف تغير من عاداتك في الإنفاق حتى تكون مستهلكاً يتسم بمزيد من الوعي. إن النقود التي لن تدفعها مرة أخرى في طعام غير مفيد سوف تساعدم أن تأكل وجبة لذيذة وطازجة ومفيدة لصحتك وصديقة للبيئة.

 

حينما تعيد تعريف مفهومك عن البذخ في الإنفاق، فسوف تشعر ببهجة تناول الطعام بطريقة لذيذة وطبيعية ودون الشعور بالذنب تجاه الكوكب، والأفضل من ذلك هو أنه سوف يكون بإمكانك تناول وجباتك المفضلة من وقت لآخر .

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على G+