كيفية الحفاظ على البيئة

كيفية الحفاظ على البيئة من خلال غذائك

هناك العديد من العوامل التي تحدد نسبة الأثر الكربوني لغذائك، وبينما يوجد بالتأكيد استثناءات، يمكن استخدام هذا الشكل كأداة تساعدك في معرفة إلى أي مدى يعتبر طعامك حقاً صحياً وصديقاً للبيئة.
الطريق نحو الرشاقة والحفاظ على البيئة
"على الرغم من ظهور أنواع لا حصر لها من الطعام، فهي تعتبر أنواع عديمة القديمة الغذائية وتعتمد على استهلاك كمية ضخمة من الوقود في عملية النقل والتصنيع".

 

"وليم تشارش"

 

إننا نعاني من مشكلة زيادة الأثر الكربوني في الأماكن التي تعيش فيها، أظهرت دراسة حديثة أجراها طلبة معهد التكنولوجيا في "ماساتشوستس" أن الأمريكين الذين ليس لهم مأوى ينتج عنهم أثر كربوني يعادل 8.5 طن؛ أي بما يزيد مرتين عن معدل تأثير الفرد العادي في باقي أنحاء العالم للتغذية الصحية.

 

وينتج عن المكان الذي يعيش فيه بدلاً من المنزل 20 طناً من غاز ثاني أكسيد الكربون لكل شخص. فهناك الكثير من الأشياء في حياتنا تستهلك الكثير من الطاقة مثل النقل والطاقة المستهلكة في المنازل والطعام.

 

يصطحبك النظام الغذائي الموضح بهذا المقال في رحلة شقية تعرفك بأنواع الطعام التي تساعدك على التمتع بصحة جيدة وتقليل وزنك، وفي الوقت نفسه تقلل من الأثر الكربوني الناتج عن الأطعمة التي تتناولها.

 

فهذا الطعام الطازج واللذيذ سوف يشعرك بأنك تبتعد عن الأطعمة السريعة التي انتشرت على نطاق واسع في مجتمعنا وتعود إلى تناول الطعام الذي تم إنتاجه محلياً، فهذا الطعام سوف يساعدك على التمتع بصحة جيدة دون أن تجعل أطفالك يتبعون العادات الغذائية الخاطئة في تناول الطعام.

 

كما هو واضح الآن، لقد أضعفت عاداتنا الغذائية الخاطئة علاقتنا بالطعام المفيد والصحي فقد أصبحنا نتناول الطعام الجاهز السريع بينما نقوم بالعديد من الأشياء الأخرى دون الاكتراث بضرورة تناول الطعام الصحي، وللأسف اعتاد أطفالنا على تناول الطعام الجاهز من المطاعم بدلاً من الطعام المعد في المنزل.

 

في بداية عملي في تقديم استشارات للمرضى فيما يتعلق بفقدان الوزن الزائد، كنت أرى بالفعل نتيجة العادات الغذائية الخاطئة.

 

فكان ثلث عملي يعتمد على شباب يأتون إلى لأنهم كانوا يعيشون بفردهم لأول مرة وليست لديهم أدنى فكرة عن الطهي أو إعداد الوجبات وقائمة المشتريات فكانوا يعتمدون فقط على فكرة عن الطهي أو إعداد الوجبات وقائمة المشتريات فكانوا يعتمدون فقط على تناول الوجبات الجاهزة، مما أدى إلى زيادة في أوزانهم وإصابتهم بالإحباط.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على G+