صحة الطعام العضوي

هل الطعام العضوي صحي أكثر؟ بالنسبة للمنتجات الحيوانية، يحدد نوع من الطعام الذي تتغذى عليه الحيوانات سواء كان الحشائش أو غير ذلك جودة المواد الغذائية للمنتج، وبالنسبة للفواكه والخضروات، أثبتت بعض الدراسات أن المنتجات العضوية تحتوي على نسب تركيزة عالية من بعض العناصر الغذائية المفيدة والفيتامينات أكثر من المنتجات غير العضوية (ولكن لم يتحدد بعد ما إذا كان لذلك فوائد صحية معينة أم لا). أما بالنسبة للمأكولات التي ذكرناها مسبقاً مثل البطاطس المحمرة ورقائق حبوب الإفطار بالشيكولاته فإن الأنواع العضوية منها قد تقلل من تعرضك للمبيدات أو السموم التي توجد في بعض الأطعمة غير العضوية،

 

ولكن لا تزال الأطعمة السريعة لها الخواص نفسها حتى لو كانت طبيعية للتغذية الصحية.

 

هل الطعام العضوي أكثر حفاظاً على البيئة؟ نعم، ولكن حتى مرحلة وصوله إلى باب المزرعة، وبعد ذلك يتساوى الطعام العضوي وغير العضوي في تأثيرهما على البيئة في مراحل التعبئة والتخزين والنقل، مما يؤدي إلى زيادة نسبة الكربون وقد يؤدي أيضاً إلى تقليل القيمة الغذائية له.

 

هل سيساعدك الطعام العضوي في إنقاص وزنك؟ إلى حد ما، إذا لم تجبرك ربما أسعاره المرتفعة على أن تأكل القليل منه.

 

سوف أتناول هذا الموضوع بالتفصيل عندما نناقش الفوائد الصحية لمنتجات الألبان العضوية وغير العضوية، ولكنني أعتقد أن تغيير نوع الطعام الذي تتغذى عليه الحيوانات إلى الحشائش النظيفة بدلاً من تسميتها بالذرة سيكون له فوائد غذائية كبيرة.

 

علاوةً على ذلك، لكي يتم التأكد من أن المنتجات الحيوانية عضوية وموثوق بها، فعلى الهيئات المعنية بذلك أن تراقب أساليب تربية الحيوانات منذ ميلادها وحتى يتم ذبحها (وهذا ما تقوم بع العديد من الدول والاتحاد الأوروبي).

 

عندما يعطي للمستهلك إحساساً بالأمان والضمان، لأنه لو وجدت أية مشاكل في المنتج العضوي، يمكن الرجوع إلى المصدر الذي تمت تربية الماشية فيه.

 

هذا وتجدر الإشارة إلى أن تناول المنتجات الحيوانية العضوية يقلل مخاطر نقل الأمراض التي توجد في اللحوم الملوثة، حيث إن هذه الحيوانات تمت تربيتها بعيداً عن مصادر التلوث، وأخيراً، ومع التطور المستمر، قد نجد في المستقبل منتجات ألبان ولحوم لحيوانات مستنسخة تملأ المخازن، لذلك فإن اختيارك للطعام العضوي سوف يكون وسيلة سهلة لكي تتجنب مثل هذه المأكولات إذا كانت لديك أي شكوك.

 

أما فيما يتعلق بمميزات الفواكه والخضروات العضوية، دعني في البداية أقوم بتوضيح بعض النقاط، أولاً، إنه من الأفضل أن تأكل المنتجات غير العضوية بدلاً من ألا تأكل أي شيء، وكما سوف تقرأ ، ثبت بالدليل القاطع أن هناك فوائد صحية كبيرة لتناول الكثير والكثير من الفاكهة والخضروات (قد يكون هذا الخبر غير جدير بالنسبة لك)، وهذه أول خطوة في طريقك لحياة أكثر صحة وحفاظاً على البيئة أيضاً لأن الفاكهة والخضروات توجد في بداية السلسلة الغذائية.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على G+