الفوائد الصحية للأطعمة العضوية

الفوائد الصحية

على الرغم من أنه لا توجد أية دراسات حالية تحدد ما إذا كان للأطعمة العضوية دور فعال في إنقاص وزن الفرد عن غيرها من الأطعمة الأخرى أم لا، فإن ما يريد أن يعرفه الأفراد عادةً عندما يتحدثون معي عن الغذاء العضوي هو ما إذا كان أكثر فائدة من غيره أم لا. فكثيراً ما يوجه إلى هذا السؤال. هل سأكون بصحة أفضل عند تناولي للطعام العضوي؟" والإجابة قد تكون باختصار نعم، ولكن في الحقيقة، الإجابة ليست بهذه السهولة. فهناك أسباب تجعلني أفضل عند تناول الغذاء العضوي أن نختار أولاً اللحوم والدواجن ومنتجات الألبان،

 

إلى جانب بعض المنتجات الأخرى، فلنبدأ بالحديث عن المنتجات الحيوانية العضوية (مثل اللحوم والدواجن والبيض ومنتجات الألبان وغير ذلك)، والسبب الرئيسي وراء أهمية تناول الأنواع العضوية منها –في رأيي – هو أنها تخلو من المضادات الحيوية أو الهرمونات التي قد يتك إعطاؤها لبعض الحيوانات، إلى جانب أن الطعام الذي تتغذى عليه الحيوانات نباتي وعضوي، بالتأكيد، إن تناولك للطعام العضوي يعود في النهاية إلى اختيارك الشخصي، فإننا لا نمتلك دليلاً مؤكداً للآثار الضارة طويلة المدى للمنتجات الأخرى غير العضوية وخصوصاً على أطفالنا للتغذية الصحية.

 

إذا كانت صحتنا مرأة لما نأكله، فمن المؤكد أن صحة الحيوانات أيضاً تعكس ما تأكله، فتتوقف جودة اللبن والجبن والزبادي على الطعام الذي تتغذى عليه الماشية، وكما سوف أوضح، عندما تتغذى الأبقار يومياً على الحشائش والبرسيم، فإن القيمة الغذائية في ألبانها ولحومها والجبن تكون أعلى من منتجات الألبان الأخرى، وقد كشفت العديد من الأبحاث عن ارتفاع مستويات مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن في الحيوانات التي تتغذى على الحشائش أكثر منها في الحيوانات الأخرى.

 

تحتوي أيضاً لحوم الحيوانات التي تتغذى على الحشائش على أنسب أعلى من أوميجا 3؛ وهي الدهون المفيدة لصحة القلب والمضادة للالتهابات، وقد أكدت العديد من الدراسات أن الأبقار التي تغذت على الحشائش تكون الدهون فيها قليلة وتحتوي على مادة أوميجا 3 أكثر من غيرها بما يتراوح من ثلاثة إلى خمسة أضعاف.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على G+