الفوائد الصحية لتقليل اللحوم

 إن بعض الأجزاء من اللحم البقري تحتوي على سعرات حرارية عالية، فإن الجبن أيضاً يحتوي على حوالي 100 سعر حراري لكل 28 جراماً (معظمها في شكل دهون مشبعة)، (معلومة: حتى تفقد وزنك الزائد، فمن الأفضل أن تتجنب أي طعام يحتوي على 100 سعر حراري لكل 28 جراماً). حتى الجبن قليل الدهون أو الخالي من الدهون تكون سعراته الحرارية عالية أيضاً، كما أنه يزيد من تأثير الكربون، لذلك احرص على أن تتجنب تناوله عندما تبدأ في اتباع هذا النظام الغذائي.

 

لذلك ماذا يجب أن تأكل؟ على مدار الأسبوعين القادمين، استبدل جميع اللحوم الحمراء في نظامك الغذائي بغذاء نباتي (ما عدا الجبن)، سينقلك هذا التغيير مباشرةً إلى تناول أفضل الأطعمة التي تقلل من الاحتباس الحراري للتغذية الصحية، وسوف يساعدك أيضاً على اختيار الطعام الصحي مما يحقق لك الرشاقة.

 

هناك بعض الطرق السهلة التي سوف تساعدك على تحقيق ذلك: اطلب الخضروات المشوية وساندوتش سلطة الحمص بدلاً من ساندويتش البرجر بالجبن، واطلب خبز التورتيلا المكسيكي مع الفول بدلاً من اللحم، واستمتع بحساء الشوفان الدافئ بدلاً من أومليت الجبن مع اللحم، وسوف تجد أنه تم تقليل حوالي 9 باوند من الكربون المنبعث في الغلاف الجوي وتوفيره 890 سعراً حرارياً في اليوم، استمر على ذلك لمدة أسبوعين وسوف يتضاعف ما تم توفيره إلى 122 باوند من الكربون (لأي ما يقرب من ستة جالونات من البنزين) بالإضافة إلى 12.460 سعر حراري (أو حوالي 1.75 كجم)، والآن تخيل أن العائلة كلها وأصدقاؤك طبقوا هذا النظام، كيف سيكون الوضع؟ انظر إلى الجدول (3-1) الذي يبين الطاقة التي سيتم توفيرها مع كل وجبة في هذا النظام الغذائي.

 

تقلق؛ فحذف اللحوم الحمراء والجبن تماماً من النظام الغذائي يستمر لمدة أسبوعين فقط، وبعد ذلك ستبدأ في إعادة تناول الأنواع الصحية من اللحوم الحمراء والجبن بكميات معتدلة على نحو يؤدي إلى مزيد من التحسن في الصحة.

 

يوضح هذا الجدول كمية السعرات الحرارية وغاز ثاني أكسيد الكربون التي سوف تقل على الفور عند الالتزام بتناول الطعام الصحي، هناك بعض المطاعم التي بادرت بتطبيق النظام الغذائي قليل الكربون، وقد قام مطعم منها باستخدام بيانات 40 دراسة تمت مراجعتها بحثت في دورة الحياة الكاملة ونسب الكربون، ثم قاموا بتصميم آلة حاسبة على الإنترنت تمكنك من معرفة كيفية التوفير الفوري في نسبة الكربون عندما تستبدل طعامك بأطعمة أخرى صحية وصديقة للبيئة، ولقد أضفت أيضاً التوفير في السعرات الحرارية لكي تعرف أهمية ذلك أيضاً في إنقاص الوزن.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على G+