الفوائد البيئية للنباتات

الفوائد البيئية

تحتاج زراعة النباتات إلى كمية أقل بكثير من الوقود الذي تحتاجه تربية الماشية؛ فزراعة الخضروات والفاكهة تستهلك حوالي 2 وحدة حرارية من الوقود الحفري لمل 1 سعر حراري من الغذاء، بينما تستهلك تربية الماشية من 20 إلى 80 وحدة حرارية من الوقود الحفري لكل 1 سعر حراري من الغذاء، وقد أظهرت أبحاث في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا أن منتجات الألبان واللحوم الحمراء تشكل حوالي 50% من الأثر الكربوني للطعام في منزل واحد.

 

عند التخلي عن هذه الأطعمة التي تستهلك الكثير من الوقود لمدة أسبوعين فسوف يتم توفير الكثير من الطاقة، وهناك طريقة أخرى يمكن بها توفير الطاقة إذا افترضنا أنه تم شيء 56 كيلو جراماً من اللحم البقري لكل شخص في عام واحد؛ أي ما يعادل 1 كجم تقريباً في الأسبوع، والذي يمكن تفسيره إلى حوالي 2430 سعر حراري من الغذاء في الأسبوع، فكر في عدد الوحدات الحرارية التي تتطلبها هذه اللحوم من الوقود كي تصل إليك، لذلك عند تنفيذك لهذه المرحلة في النظام الغذائي، فسوف تتخلص من 100000 وحدة حرارية من الوقود على الأقل من نظامك الغذائي في أول أسبوعين للتغذية الصحية، فتخيل لو اتبعت كل أسرة هذا النظام الغذائي؛ ولو قلل كل شخص استهلاكه من اللحوم الحمراء بمعدل 2 كجم خلال عام واحد، فسوف ينتج عن ذلك توفير تريليون جالون من المياه، وهي تعادل كمية المياه التي تهبط في شلالات نياجرا في عشرين يوماً متتالية.

 

خطوات مهمة

استبدال اختياراتك الغذائية من الجبن واللحم البقري بالخضروات على مدار أسبوعين، يمكنك اختيار إحدى الوصفات أو إحدى آلاف الوصفات النباتية المجانية المذكورة على شبكة الإنترنت، يمكنك أيضاً أن تستعين بكتاب الطهي المفضل لديك، أو تسأل أصدقاءك وأفراد عائلتك عن أفكار جديدة لوجباتهم النباتية المفضلة.

 

إن البقوليات بجميع أنواعها لها دور في خفض نسبة السعرات الحرارية والدهون في غذائك إلى جانب دورها في زيادة نسبة الألياف والعناصر الغذائية النباتية، وذلك عند تناولها بدلاً من اللحم البقري والجبن.

 

قم بتخزين أي لحوم حمراء لديك وذلك بوضعها في الفريزر، ثم توقف عن شرائها. أما الجبن فمن الممكن أن تبقى في الثلاجة لمدة طويلة دون أن تفسد، فإذا كان ذلك غير ممكن فيمكنك أن تعطيها لأي شخص آخر.

 

ادخل على المواقع الإليكترونية التي تحسب الأثر الكربوني للطعام الذي تتناوله كثيراً.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على G+