الطعام الغير صحي

لن يتغير الأفراد أيضاً إلا عندما يشعرون إن هناك خطراً على صحة أطفالهم. ربما يكون السبب أيضاً هو الأزمة الاقتصادية الأخيرة التي دفعت الكثير من الأشخاص إلى تناول الطعام صدسق البيئة بدون إدراك ذلك، فبدءوا في التخلي عن بعض الأشياء مثل المياه المعدنية والأطعمة الخفيفة الجاهزة عالية السعرات الحرارية ومشروبات القهوة الغالية، من أجل الاتجاه إلى البدائل الأرخص ثمناً مثل مياه الصنبور والأطعمة الخفيفة التي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والقهوة المعدة في المنزل، إذا كان الأمر كذلك، فإنت مثل الملايين من البشر الذين يعانون من المشاكل المادية فيقومون بشراء الطعام الذي لا يضر بالبيئة دون إدراك ذلك،

 

لذلك، يهتم هؤلاء الأفراد أكثر بالتغيير عندما يعود ذلك بالنفع على الحالة الاقتصادية لديهم:.

 

ونظراً لأن هناك دعوة مستمرة لاستخدام الطاقة النظيفة والقيام بالأعمال التي لا تضر بالبيئةو فإن اتباع نظام غذائي صحي وأكثر حفاظاً على البيئة يعتبر وسيلة مباشرة وموفرة وبسيطة تساعد في تقليل نفقات الرعاية الصحية فنحن في حاجة إلى أفكار جديدةتعتمد على التدخل الطبي المكلف مثل العقاقير والجراحات، لهذا يعتبر هذا النظام بديلاً ناجحاً لذلك.

 

وعلاوةً على ذلك، ففي عالمنا المليء بالمخاطر الواضحة وفي ظل الأوضاع الاقتصادية والسياسية غير المستقرة، يشير ديبورا ماديسون في أحد كتبه قائلاً "إذا عرفنا أن غذاءنا يتم إنتاجه محلياً وليس في مكان ما لا نعرفه، فهذا يمنحنا كمشترين إحساساً بالتواصل والأمان، وهذا الأمر لا غنى عنه لتحقيق الراحة الداخلية للأفراد، وهو حل ملموس في شكل غاء تم إنتاجه محلياُ حيث يشعر المستهلكون بالمزيد من الترابط، في الحقيقة، يمنح الغاء إحساساً قوياً بالأمان والصحة.

 

لماذا يجب على الأفراد التوجه نحو التغيير؟ لأن كل الأنظار الآن تتجه نحو الحفاظ على البيئة وإننا نمر بمرحلة مصيرية في التاريخ يتوقف عليها حالة الكوكب، ويعتبر الغذاء فرصة مباشرة لإحداث التغيير.

 

فمن الواضح أن تأثير الغذاء الذي تختاره لم يعد مقتصراً على تأثيره المباشر على وزنك أو التأثير طويل المدى على صحتك، إن ما تعتمد عليه عند اختيار غذائك له أبعاد أكثر عمقاً مما قد تتوقع؛ فإن هذه الاختيارات لها تأثير على شركات الغذاء والأعمال الزراعية والأحوال السياسية والاقتصادية وقطاع الطاقة، والأهم من كل ذلك، تؤثر هذه الاختيارات على البيئة.

 

إن قوة المال الذي تملكه عند شرائك للطعام هي التي تحدد ما إذا كانت هذه الاختيارات صحيحة أم خاطئة. فكر في ذلك الأمر من حيث كونه غذاء مفيداً للصحة إلى جانب أنه يحافظ على البيئة.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

تابعنا على G+